اخبار السيارات

علامات تلف الاسكترا

علامات تلف الاسكترا

محرك السيارة هو أحد المكونات الرئيسية المطلوبة لقيادة السيارة، بدون محرك، ستفقد السيارة قدرتها على القيادة، في حالة تلف ذراع السيارة، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة عامل الخطر عند القيادة. العديد من السائقين تريد أن تعرف كيفية اكتشاف ذراع السيارة، الأضرار وعلامات التلف التي لحقت بهذه الأجزاء، سنوافيك بمقال بعنوان علامات تلف الاسكترا.

علامات تلف الاسكترا

علامات تلف الاسكترا، إذا سمعت صوت فرقعة، على غرار صوت يخرج من الترس، أو إذا شعرت أن العجلة تهتز أثناء القيادة، أو إذا قمت بتدوير العجلة في أحد الاتجاهين، فستلاحظ ذلك من حيث الدوران الوزن، يمينًا وليس يسارًا، يعني الضوء في اتجاه واحد وثقيلًا قليلاً في الاتجاه الآخر، عندما تحرك الطارة يسارًا أو يمينًا، تجد حركة بسيطة أن العجل لا يتحرك، وهذا دليل على تلف Estra،  تتلخص فكرة Estra في أن حركة التروس على المشط تغير طول Estra، حيث تتزايد من جهة وتتناقص من جهة أخرى.

علبة الدركسيون أو الأسكترا

من خلال تحويل الحركة الزاوية لعجلة القيادة إلى حركة خطية، من المفيد تحريك زاوية العجلات الأمامية على محور رأسي من خلال توصيل الصندوق بمسند الركبة الأمامي ونظام الأخدود وبيضة عجلة القيادة، ثم حسب رغبة السائق وحسب ظروف القيادة لتوجيه مقدمة السيارة.

الجدير بالذكر أن اليكترا هي أحد الأجزاء المهمة لأجزاء الكيس، فهي عبارة عن ترس صغير مثبت على الرف، في حالة تلف طوق عجلة القيادة، يتسبب الطوق في دوران الترس مع الطوق الذي بدوره يدفع الصحيفة باتجاه أحد اتجاه الطوق، نظام Estra هو نظام سهل الاستخدام وخفيف الوزن بما يكفي لاستيعاب مجموعات نقل الحركة المتوفرة في معظم السيارات الحديثة.

طرق اختبار أذرع السيارة

ابدأ بفحص الذراع بعينيك، وابحث أيضًا عن أي قطع مطاطية قد تتعرض للتلف أو القطع، إذا وجدت أيًا منها، فتأكد من الذهاب إلى مركز الإصلاح التلقائي لاستبدال هذه القطعة لتجنب المزيد من التعرض لأعطال إضافية، لأن يتم تحريك كل ذراع باليد وحدها، إذا كانت حركة الذراع سلسة، في هذه الحالة سوف يتضرر الذراع ولا يصلح للاستخدام في السيارة، ويجب استبدال الذراع بشكل عاجل.

خطوة مهمة لمساعدتك في معرفة ما إذا كان الذراع تالفًا هي إدارة عجلة القيادة بسرعة إلى اليسار واليمين، إذا سمعت صوت نقر من اتجاه الذراع، فأنت بحاجة إلى استبدال الذراع بشكل عاجل لأنها تالفة ولا يمكن أن تكون كذلك.

في بعض الأحيان يمكن أن يتسبب تلف أحد أذرع السيارة في حدوث فراغ في عجلة القيادة ولكن ربما لا تكون المشكلة ناتجة عن أحد العيوب فهي فقط ذراع السيارة لأنه في حالة حدوث تلف هناك أجزاء أخرى يمكن أن يسبب هذا الفراغ، لذلك إذا لاحظت ذلك، عليك أن تسرع إلى مركز خدمة سيارات أو تجد فنيًا متخصصًا في إصلاح مثل هذه الأعطال لتجنب المزيد من أعطال السيارات وبالتالي المزيد من المال.

طريقة فحص أذرع السيارة

عزيزي سائق السيارة، يمكنك معرفة ما إذا كان ذراع سيارتك قد تضرر من خلال الإمساك بإطارات السيارة والتحرك من جانب إلى آخر.

بمرور الوقت، يكون السبب الشائع لتلف ذراع السيارة، والأكثر وضوحًا هو النقص طويل الأمد في تزييت هذه الأجزاء، مما يؤدي إلى تقصير عمر خدمة ذراع السيارة، إذا لم يتم تشحيم هذه الأجزاء، فإن هذه الأجزاء في يجب فحص السيارة بسرعة، جدير بالذكر نعم الخبراء في مجال إصلاح السيارات يؤكدون أنه في حالة حدوث ما سبق، يجب فحص أنظمة الأذرع والتعليق في السيارة، انتبه للافتات واستبدل الأجزاء التالفة بسرعة قبل أن تتلف الأجزاء الأخرى.

 

السابق
علامات تلف اسطوانة الدبرياج
التالي
رولز رويس داون 2021

اترك تعليقاً