اخبار السيارات

تعلم تنظيف بخاخات السيارة

بخاخات السيارة

بخاخات السيارة سوف نتعرف على بعض المعلومات الخاصة لها، في بعض الأحيان تواجه السيارات بعض المشكلات عند السير، وقد تعود هذه المشكلات إلى ضعف أداء المحرك أو عند انخفاض كفاءته، وقد تعود هذه المشكلة إلى حدوث مشكلة في بخاخ السيارة أو تلفه، ولذلك سوف نتعرف على أهم النصائح للحفاظ على بخاخ السيارة، والتعرف على أهم المعلومات الخاصة به.

بخاخات السيارة

بخاخات السيارة مهمة جداً، قد تتعرض أحياناً للتلف، فعند حدوث تفتفة للسيارة عند الوقوف، قد يكون ذلك بسبب انسداد البخاخات، أو عطل في المحرك، وعندما تكتشف أنه يتم استهلاك الوقود بشكل عشوائي أو ظهور أي عوادم سوداء تخرج من أنبوبة العادم أعلم أنه يوجد خلل في بخاخات السيارة، وقد نعتبر ظهور تقطيع في سرعة السيارة علامة لتلف البخاخات. 

عند ظهور صوت من مصفى الهواء أو من طرف العادم، نعلم أنه يوجد خلل في البخاخات، وإذا شككت أن السبب ليس من البخاخات يمكنك فصل البخاخات ثم فحص السيارة حتى تعلم هل المشكلة في البخاخ أم من غيره، وتقوم بفصل كل فيشة على حدى وتراقب هزة السيارة لتعلم هل المشكلة منها أم من غيرها، وتختلف بخاخات السيارة عن بخاخ التشحيم والتنظيف والحماية المختلفة.

ما هي بخاخات السيارة ؟ 

بخاخ السيارة هو المسؤول عن رش البنزين قبل حدوث الشرارة، فيتم إثارة المحرك مما يؤدي إلى صعود الأبخرة في الثلاجة، حيث أن دور البخاخات هو دور هام في سير السيارة، ولذلك عليك تنظيف البخاخات بشكل مستمر كي تؤدي وظيفتها في بخ البنزين بطريقة صحيحة، وذلك حتى تزيل الأوساخ من على البساتم والثلاجة والبلوف.

فإذا حدث رجة في السيارة فقد يكون هذا ناتج عن عيب في البخاخات، وإذا لم تكتشف الأمر، يمكنك التوجه إلى فني سيارات لتعلم ما هي المشكلة وتعمل على إصلاحها كي لا تؤدي إلى هلاك السيارة.

أنواع بخاخات السيارات 

يوجد بخاخ لتشحيم السيارات مثل نوع Q20 وهو متوفر لدى ساسكو السعودية، يتميز بأنه يزيل الرطوبة ويعزلها، بالإضافة إلى أنه ينظف العجلات ويمنع المفصلات من إصدار الملفات المختلفة. 

أما بخاخ تنظيف مكيف السيارات فهو مخصص في تنظيف المكيف ويعمل على مساعدة السيارة في تنظيف نظام المكيف وذلك من جميع المواد الضارة الموجودة داخل المكيف، دون بذل أي مجهود لتنظيفه. 

يوجد نوع آخر من البخاخ يسمى بخاخ حماية واجهة السيارات، فهو يعمل على رش واجهة السيارات حتى يعمل على عزل الطلاء والرمال لتجنب الاحتكاك الذي يصدر عنه خدوش تؤثر في شكل وعمل السيارة.

كيفية تنظيف بخاخات السيارة بنفسك

كل سيارة يكون لها نوع معين للتنظيف، ولذلك عليك اختيار طريقة التنظيف التي تناسب سيارتك، إذن عليك قراءة تعليمات كل مجموعة قبل شرائها ويكون معاها خرطوم يتم تعليقه على المقبض الخاص بالوقود، ويعتبر البولي إيثامين من أفضل أنواع المنظفات التي يمكنك استخدامها لسيارتك الخاصة، فهو يذيب الرواسب الكربونية، ثم تقوم بتحديد مكان حاقن الوقود بالاعتماد على مخطط محرك السيارة وهذا يسهل عليك العملية. 

يتم الفصل بيت حاقن الوقود والمضخة، ثم إخراج الحاقن لتنظيفه، ويجب التركيز في تركيب المضخة لأن التركيب الخطأ لها يؤدي إلى تسريب الغاز وحدوث الكوارث، ثم تقوم بتوصيل مجموعة التنظيف بالحاقن، وإزالة غطاء خزان الوقود، ثم يقوم المنظفه تنظيف الرواسب والأوساخ، وينصح بالتنظيف في فترة ما بين خمس إلى عشر دقائق، ثم تقوم بوضع المضخة والحاقن إلى المكان الصحيح.

بخاخات السيارة يجب المحافظة عليها لأنها ضرورية جداً وتعلم طريقة تنظيفها حتى إذا تعطلت منك السيارة تقوم بإصلاحها بنفسك. 

أقرأ أيضًا:تعرف على انواع باكم الفرامل

السابق
تعرف على انواع باكم الفرامل
التالي
كيف اعرف العكوس خربانه وطريقة تصليحة

اترك تعليقاً