تكنولوجيا السيارات

أسباب تعطل بورى السياره

أسباب تعطل بورى السياره

أسباب تعطل بورى السياره، ثقب السيارة هو أحد الأجزاء غير الأساسية، ويعني البوق، وهو جهاز تحذير يستخدمه السائق في مواقف معينة لتنبيه المشاة والسيارات الأخرى من وجوده لتجنب الحوادث أما بالنسبة للسبب من عطله، يمكن الاستشهاد بعدة أسباب، مثل فشل البوري نفسه، وتوصيلات الأسلاك الكهربائية الخاطئة، والصمام المكسور المسؤول عن البوري، وما إلى ذلك.

أسباب تعطل بورى السياره

اليكم أسباب تعطل بورى السياره، هناك العديد من الأسباب وراء توقف بوري عن العمل، وبسبب الأجزاء العديدة التي ينطوي عليها عملها ، فإليك شرحًا لأهم الأسباب:

  • الصمامات التالفة: تعتبر الصمامات في معظم معدات السيارات ضرورية للسلامة ويمكن أن تتلف إذا تعرضت دائرة المعدات، مثل البوري، لجهد عالٍ أو قصور كهربائي ، مما يمنع تلف الأجزاء الأكبر، هذا ما يحدث في المصهر المسؤول عن دائرة البوري.
  • المرحلات التالفة: توجد المرحلات في الغالب في الدوائر الكهربائية المثقوبة، عادةً في صندوق المصهر في غرفة المحرك، وليس في الكابينة، وعادةً ما تتحقق من صلاحية المرحل، فقط في حالة فشل الفيوز، تأكد من عدم تلف المصهر، هذه هي الحالة بعد ذلك، يجب ضمان سلامة المرحل، إما عن طريق التحقق باستخدام مقياس متعدد أو على معدات أخرى في السيارة، على سبيل المثال، من الممكن التبديل بين مرحلات البوري ومرحلات ضوء الضباب، حيث أن كلاهما متشابه في المواصفات، إذا كانت مصابيح الضباب تعمل مع مرحلات البوري ، فإن العيب ليس مرحلة.
  • الأضرار التي لحقت بمفتاح البوري: مفتاح البوري هو الجزء الذي يستخدمه السائق لإطلاق البوق، وعادة ما يكون موجودًا على عجلة القيادة ويستخدم للصيانة.
  • الوسادة الهوائية المعيبة: يوجد مفتاح البوري على عجلة القيادة ووسادة هوائية في السيارة، وعلامة تحذير للوسادة الهوائية على لوحة الترخيص، يوصى باستشارة فني مؤهل للإصلاح.
  • فشل زنبرك الساعة: المعروف أيضًا باسم زنبرك الملف، وهو عبارة عن جهاز يقع خلف عجلة القيادة وهو أحد مكونات عجلة القيادة، وتتمثل وظيفته في الحفاظ على اتصال خط الفتحة والوسادة الهوائية أثناء دوران عجلة القيادة.
  • السلك التالف: في بعض الأحيان يكون السلك المتصل بين البوري ولوحة المصهر تالفًا أو مقطوعًا بين مفتاح الأنبوب ولوحة المصهر ، وفي هذه الحالة يجب فحصه وغالبًا بواسطة فني محترف لتجنب تلف الأسلاك الأخرى في السيارة.
  • عيب واحد للنحاس الموصل: في نهاية السلك، سواء كان ثقبًا محفورًا أو بمفتاح، يتم توصيل السلك بوصلة نحاسية (مرساة)، ومع تقدم السيارة في العمر، يتأثر بمجموعة متنوعة من العوامل مثل مع تراكم الرطوبة والأوساخ، وما إلى ذلك، ويصبح النحاس غير موصل ، فإنه يحتاج فقط إلى الإصلاح. إنه ينظف فقط.
  • الأضرار التي تلحق بالبوري: في بعض الأحيان، بسبب كثرة استخدام البوري، أو استخدامه لفترة طويلة، أو وصول الماء، يتلف البوري نفسه، لتأكيد ما إذا كان البوري تالفًا، يجب أن يكون بشكل مباشر متصلة دون توصيل دوائر أخرى، الفحص.

طريقة فحص بوري السيارة

عادة ما يتم فحص البوري عند توقف العمل، وبعد التأكد من خلو جميع الأجزاء المتعلقة به من العيوب، تكون خطوات فحص البوري على النحو التالي:

  • أولاً ، يجب تحديد موقع الشبكة، والذي يتم تثبيته في معظم السيارات بين المشعات والشبكة في المصد الأمامي.
  • بمجرد العثور على البوري، يجب إزالة الشبك الأمامية للتخلص منها.
  • عندما يكون البوري مرئيًا بوضوح بعد إزالة الشبكة، يجب التحقق من اتصاله، حيث يمكن توصيل البوري بخط أو خطين.
  • إذا كان البوري على سلك واحد، فيجب عليك فصل السلك، وتوصيل البوري بالسلك الآخر المتصل بالطرف الموجب للسيارة، يجب أن تسمع صوتًا عندما يلمس السلك البوري، إذا لم يكن تالفًا.
  • إذا كان البوري متصلاً بسلكين، فيجب تحديد السلك المتصل بالطرف السالب للبطارية، والذي يكون عادةً أسود أو بني.
  • بمجرد تحديد السلك السالب، افصل السلك الآخر عن القفص وقم بتوصيله مباشرة بالجانب الموجب للبطارية كما في الخطوة السابقة، إذا لم يكن القفص تالفًا، فيجب أن يصدر صوتًا.

من خلال هذا المقال قدمنا لحضراتكم بعض المعلومات الهامة حول أسباب تعطل بورى السياره، نتمنى أن ينال إعجابكم.

السابق
وظيفة كويل السيارة
التالي
ما هو سبب إرتفاع حرارة السيارة عند السرعه

اترك تعليقاً