اخبار السيارات

رشح زيت على الموتور ما سببه

رشح زيت على الموتور

رشح زيت على الموتور تعد هذه المشكلة من أكبر المشاكل التي تواجهالكثير من الأشخاص، وتسبب لهم الشعور بالضيق والتذمر، ولذلك قررنا أننواجه هذه المشكلة ونذكر الأسباب التي تؤدي إلى حدوثها، وطرق الوقايةلتجنب هذا الامر، وإليكم في السطور القادمة تقرير شامل عن هذاالموضوع.

رشح زيت على الموتور

إن وجود رشح زيت على الموتور يعد من الأمور الشائعة جدا في هذهالفترة، حيث أن السيارة ماهي الا عدد من التروس المتواجدة بها وبعضالمعدات الهيدروليكية، لذلك يجب التعامل مع هذه الأشياء بشكل من الحرصوعدم الاهمال، وذلك من أجل الحفاظ عليها وحمايتها من التآكل أو تعرضهاللتلف، وإليكم أبرز هذه العلامات:-

تواجد بقع من الزيت على المحرك الخاص بالسيارة، وذلك يعني أنالمستوى الخاص بالزيت يعمل عند أقصى حد له، ويعد هذا المؤشر منالمؤشرات الخطيرة للغاية حيث أنه يؤثر بشكل كبير على كهرباءالسيارة، وأيضا الجزء الخاص بشموع الاشتغال، ولكي تتأكد من ذلكيتاح لك استخدام المقياس الخاص بالزيت.
أيضا وجود مشكلة في صوت المحرك، فعندما يرتفع الصوت عن الحدالطبيعي لها ففي هذه الحالة يتوجب عليك فحص السيارة، ويتوفر لكالسبب الحقيقي لذلك والتي لن يخرج عن حدوث انخفاض في مستوىالزيت داخل المحرك، أو حدوث احتراق الزيت المتواجد داخل المحرك.
نلاحظ أسفل السيارة وجود زيت، وهذه العلامة من ضمن العلاماتالبدائية التي يعرف من خلالها أن الزيت يتسرب من داخل السيارة، ويشير إلى وجود عطل داخلها.
كما أنه يمكننا مشاهدة بقايا الزيت على المحرك وتكون جافة، وهذاالعرض شائع ولكنه غير مرئي بنسبة كبيرة، وذلك العرض بعد منأخطر الأعراض لأنه لا يتم ملاحظته بشكل ملحوظ ويؤدي ذلك إلىتراكمة على المحرك الخاص بالسيارة ويؤدي إلي تلف المحرك علىالمدى البعيد.
الجزء الخاص بناقل الحركة نجده يواجه  صعوبة أثناء عملية تغييرالتروس، ففي أغلب المرات نلاحظ وجود مشكلة في عملية التغييرويرجع ذلك بسبب حدوث تسريب أو ترشيح لزيت الموتور المتواجد فيالسيارة.
انخفاض المستوى التي يتعلق بالزيت عن الحد المسموح به، وهذامؤشر قوي يؤدي على وجود تسريب في الزيت المتواجد في محركالسيارة.

أكثر الأسباب شيوعا في تسريب زيت السيارات

سوف نخص  بالذكر الأسباب المنتشرة في أغلب السيارات والتي ينتج عنهاوجود تسريب في الزيت، او حدوث رشح زيت على الموتور، وإليكم أشهرهذه الأسباب وأكثرها انتشارا:-

حدوث تلف الجوان الخاص بالسيارة يؤدي إلى تسريب الزيت، حيثأن الجوان يعمل كمانع لعملية التسريب التي تتم، وتأكله وتلفه يؤديإلى حدوث هذه المشكلة.
الربط الزائد هو أكثر الأمور تعقيدا والتي تؤدي إلى حدوث عمليةالتسريب، وذلك راجع بسبب عدم الاتزان والموازنة أثناء القيام بعمليةالربط.
حدوث عطل أو تلف في السيارة من الاسفل، فيؤدي ذلك إلى حدوثالتسريب.
عدم التأكد من تثبيت الفلتر الخاص بالزيت بشكل جيد، و بالتخصيصالفلاتر التي يتم تثبيتها بإستخدام مسمار ويترتب على اهتزاز الفلتروعدم ثباته حدوث تسريب للزيت المتواجد في الفلتر، ويسبب العديد منالمشاكل للسيارة.

لقد تحدثنا في هذا المقال عن أسباب رشح زيت على الموتور، والأعراضالشائعة لعملية التسريب، وكيفيه حلها، وذلك من أجل تيسير الأمور عليكوإعطاء تنبية لك في حالة إنك شاهدت أحد هذه الأعراض على السيارةالخاصة بك، وسرعة اتخاذ القرار بعد معرفة السبب الرئيسي لحدوث هذهالمشكلة التي تمنعك عن استخدام سيارتك بشكل طبيعي.

اقرأ أيضًا:كيف اعرف العكوس خربانه وطريقة تصليحة

 

السابق
ما هي اعراض نقص زيت الفتيس المانيوال
التالي
ما هي مميزات سيارة سوزوكى ارتيجا

اترك تعليقاً